الرئيسية - محليات - مسؤول سعودي: دعمنا اليمن بـ 8.5 مليار دولار
مسؤول سعودي: دعمنا اليمن بـ 8.5 مليار دولار
مساعدات غذائية
الساعة 10:34 صباحاً (اكتوبرنت - الرياض)

أعلن المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة، الأحد، أن المملكة قدمت للشعب اليمني مساعدات بأكثر من 8.5 مليار دولار منذ مايو 2015 وحتى اليوم.
 
وقال الربيعة رداً على مزاعم منع المملكة دخول المساعدات إلى اليمن عن طريق عدن: إن "المملكة لم تمنع دخول أي مساعدات طريق عدن أو غيرها"، مبيناً أن بلاده تعد الدولة الأولى على مدى عقدين المعروفة بدعمها للشعب اليمني، وأكد حرص السعودية على تقديم كافة التسهيلات لدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن من خلال المعابر البرية والبحرية الآمنة.
 
وفيما يتعلق بانتشار وباء الكوليرا في اليمن، أشار الربيعة إلى أن المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي هي الأكثر تضرراً من الوباء بسبب منعها دخول المساعدات، ولفت إلى تراجع حالات الإصابة بالكوليرا خلال الأسبوعين الماضيين بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات المعنية بدعم كبير من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال.
 
ودعا الربيعة إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، ممثلة بوزارة الصحة والسكان اليمنية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، مبيناً أن السفن التجارية المتجهة إلى مدينة الحديدة تمر بالفحص المقر من الأمم المتحدة لضمان عدم تهريب السلاح بحجة التجارة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
زيارة رئيس الوزراء للجبهات الأمامية في كرش
الحوثي وصالح .. حلف الشر في اليمن