الرئيسية - محليات - وفد إماراتي يطلع على وضع البنية التحتية لأقسام الشرطة والدفاع المدني في محافظة لحج
وفد إماراتي يطلع على وضع البنية التحتية لأقسام الشرطة والدفاع المدني في محافظة لحج
الساعة 04:01 مساءاً (أكتوبر نت/خاص)

قام صباح اليوم وفد من وزارة الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة تفقدية لمحافظة لحج للإطلاع على وضع البنية التحتية لأقسام الشرطة والدفاع المدني في المحافظة.

وطاف الوفد بأقسام الشرطة في مديرتي الحوطة وتبن واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بها جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح مطلع عام 2015 وكذلك التفجير الذي قامت به الجماعات الإرهابية في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة منتصف عام 2016 وطال مبنى إدارة الأمن العام.

واستقبل الوفد محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي، وقدم شرحا مختصرا عن وضع البنية التحتية وما تعانيه المحافظة من تدمير جزء كبير منها. وأوضح المحافظ للوفد عن عجز تأهيل مبنى السلطة المحلية والأمنية بسبب حجم الدمار والتخريب الذي لحق بهما.

 وأضاف أنهم اتخذوا من مكتب الصحة والمعهد الصحي بالمحافظة مقرا لعمل السلطة المحلية والأمنية لتسيير أمور المحافظة في هذه الظروف الاستثنائية. ورفع الخبجي للوفد ورقة تضم مطالب بتأهيل عدد من المرافق الحكومية وأبدى الأشقاء في دولة الإمارات تجاوبا مع هذه المطالب سيتم مناقشتها مع القيادة العليا.

 رافق الوفد خلال الزيارة مستشار وزارة الداخلية اليمنية د. حسن يحيى، ونائب مدير أمن لحج أبو وسام الحدي، والعميد أبو بكر جبر نائب مدير أمن عدن. يشار بأن المرافق الخدمية في محافظة لحج تعرضت لتدمير كبير أدى لخروجها عن الخدمة وأصابها بالشلل التام ما دفع السلطة المحلية إلى إيجاد مكاتب بديلة لتسيير العمل وخدمة المواطنين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
زيارة رئيس الوزراء للجبهات الأمامية في كرش
الحوثي وصالح .. حلف الشر في اليمن