صورة تعبيرية

أبٌ ممنوع من دخول الـ"آيباد" الخاص به لـ48 عاماً بعد إدخال "طفله الصغير" كلمة مرور خاطئة

إن كانت مجرّد فكرة ترك أجهزتكم من نوع "آبل" في عهدة طفلٍ صغير تُقلقكم وتجعلكم تتصبّبون عرقاً، استعدّوا في ما يلي لنوبة تعرّقٍ خطيرة!

أثناء عطلة نهاية الأسبوع، غرّد الصّحافي إيفان أوسنوس عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً إنّ ابنه البالغ من العمر ثلاثة أعوام تسبّب عن طريق الخطأ بإيقاف جهاز الآيباد خاصّته لمدّة طويلة تصل إلى 48 عاماً ونصف العام، وذلك على خلفيّة إدخاله مراراً وتكراراً كلمة مرور خاطئة.

ونشر الأب صورةً لشاشة الـ"آيباد" المعطّل التي ظهرت عليها رسالة تُعلمه بمحاولة الدّخول إلى الجهاز بعد 25 مليون و536 ألف و442 دقيقة، أيّ بعد حوالي نصف قرن من الزمن.

اقرأ المزيد

"حسناً، قد يبدو لكم الأمر مزيّفاً. لكن للأسف، هذا ما هو عليه اليوم حال الـ"آيباد" خاصتنا بعد محاولات متكرّرة من طفلنا (ابن الثلاث سنوات) لفتحه. هل من أفكار؟"، وضع أوسنوس هذه التدوينة كتعليق عند أسفل الصّورة، سائلاً متابعيه البالغ عددهم 85 ألفاً عن نصيحة تُساعده في فتح الجهاز.

وخلال وقتٍ قصير، حصد الأب بضع كلماتٍ حكيمة من متابعيه على "تويتر".

"في المرّة القادمة، اعطِ طفلك كلمة المرور"، قال أحدهم.

"ما عليك سوى الإنتظار"، أردف آخر.

"يبدو أنّ السّفر عبر الزّمن هو الحل الأمثل بالنسبة إليك"، غرّد أحد المتابعين ممازحاً.

وتساءل متابع آخر "هل وضع ابن الثلاثة أعوام يده على الـ"آيباد" بُعيد إنتهاء مدة الإقفال السابقة والبالغة 12 مليون دقيقة"؟

إلى ذلك، بادر أحد المستخدمين تحت اسم @Byron_Mobley إلى مشاركة رسالة الأب مع صديقٍ له زعم أنّه خبير معتمد من قبل "آبل"، فأبدى الأخير رأيه في المسألة.

وفي صورة شاشة مُلتقطة للمشاركة ومنشورة على حساب أوسنوس، أكّد "خبير" آبل أنّ الأب "لن يستطيع بعد اليوم استخدام(الجهاز)".

وبحسب شركة "آبل"، عندما يُدخِل المستخدم كلمة المرور الخاطئة مرّات عدّة إلى جهازٍ يعمل بنظام التشغيل "آي أو إس"، يُقفَل ذلك الجهاز وتظهر على شاشته رسالة تحذيرية من أنّه معطّل.

لكنّ تعليمات الشركة تفيد أيضاً أنّ البيانات والوسائط الموجودة على الجهاز ستُمحى ما لم يكن لدى المستخدم نسخة احتياطيّة منها.

"إن كنت تملك نسخةً إحتياطيّة لمحتويات جهازك، فسيكون بإمكانكِ استرداد بياناتك وإعدادتك بعد فتحه"، تُوضّح "آبل".

مع وجود نسخة احتياطيّة من تلك البيانات، تنصح "آبل" المستخدم بتوصيل جهازه بالحاسوب ومحاولة استرداد ما عليه عن طريق مخزن "آي تيونز". وحالما يحدث ذلك، سوف يكون بإمكانه إعادة ضبط الجهاز واستخدامه من جديد.

للاستعلام أكثر عن كيفية التصرّف في حال تعطّل أجهزتكم من نوع "آبل"، اضغطوا هنا


نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد