أرشيفية

حجور "كشر" تعود إلى الواجهة.. وحملة عسكرية حوثية جديدة

داهمت مليشيات الحوثي بعدة أطقم وآليات عسكرية مساء اليوم الاحد، قرى بني سعيد بمديرية كشر محافظة حجة، شمال غرب اليمن، وقامت بإقتحام المنازل، واعتقلت عددا من المواطنين.

وقالت مصادر محلية لـ "المصدر أونلاين " إن المسلحين الحوثيين اقتحموا عدة منازل وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها، وقاموا بترويع الاطفال والنساء "دون مراعاة لحرمة البيوت".

وذكرت المصادر ان اشتباكات اندلعت بين الحوثيين ومواطنيين مساء أمس السبت، على خلفية رفض بعض المواطنيين محاولات الحوثيين تحشيد أبناء المنطقة والدفع بهم للجبهات. مؤكداً وصف الحوثيين لمن يرفض الذهاب معهم، بأنهم مرتزقة، مشيراً الى أنهم يقومون باختطافهم، واقتيادهم الى السجون.

وشن المسلحون الحوثيون عدة مداهمات لقرى بني سعيد، واختطفوا عددا من المواطنين، خلال الأسبوع الماضي وفق الناشط عامر السعيدي، المنتمي الى قرية بني سعيد، والذي قال في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، ان الحوثيين اختطفوا عمه "قاسم" شقيق والده بعد مداهمة لمنزله.

وأضاف، ان الحوثيين اختطفوا ايضا..

"-الشيخ أحمد ابراهيم السعيدي

-الشيخ فيصل أدبع السعيدي

-عبدالجليل محمد السعيدي

-عبدالغني زاهر السعيدي

-اسماعيل عبدالله السعيدي

-عبدالله مقعم السعيدي

-ثلاثة من أشقاء "الشهيد عبدالعزيز زرعة السعيدي"، (قتل في مواجهة الحوثيين).

-عبدالرزاق جمعان السعيدي

-محمد علي مبخوت السعيدي

-الطفل أمين علي حازمي السعيدي.

وأشار عامر، الى أن "هؤلاء (اختطفوا) في أسبوع، ولدينا عشرات المعتقلين من بني سعيد على رأسهم نائب قائد المقاومة الشيخ عبده محمد أدبع السعيدي، فضلا عن مئات المعتقلين من أبناء حجور في كشر. وفقا لعامر.

وشهدت مديرية كشر خلال الشهر الماضي، مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثيين ومسلحين قبليين، انتهت بسيطرة الأولى على مناطق المديرية.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد