مسلحون حوثيون- أرشيفية

من الـ300 هدف.. الحوثيون يعلنون مهاجمة قاعدة جوية سعودية، والأخرى تعلّق!

أعلنت جماعة "الحوثيين"، اليوم الاثنين، تنفيذ هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على قاعدة للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين"، إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2كي على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.

#المسيرة_عاجل | سلاح الجو المسير ينفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) 10 يونيو 2019 ">http://

وتأتي الهجمات عقب يومين من إعلان الجماعة، الأحد، تنفيذ هجمات مماثلة بطائرات مسيرة من ذات النوع على مرابض ومحطات لطائرات من دون طيار في مطار جيزان، سبقها في 26 مايو المنصرم، استهداف مرابض الطائرات الحربية فيه بطائرة من نفس النوع.

يشار إلى أن "قاصف 2 كي" طائرة مسيرة مفخخة تنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متراً وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

وكشفت الجماعة، الستار عن طائرة قاصف 2كي في العاشر من يناير الماضي.  

قالت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، "إن قوات الدفاع الجوي استطاعت أن تسقط طائرتين بدون طيار "مسيرة"، أطلقتهما جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي "تحالف دعم الشرعية في اليمن": "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرتين بدون طيار "مسيرة" معادية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط".

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط تلك الطائرات، في كل مرة".

 

قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن": قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" معادية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط.https://t.co/aDcGuB6c1Y#واس

— واس (@spagov) 10 يونيو 2019 ">http://

 

وأكد المالكي، "حق المملكة المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

المصدر: سبوتنيك + متابعات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد