رئيس دولة الإمارات- خليفة بن زايد آل نهيان

توجيه جديد من "رئيس الإمارات" بشأن اليمن

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، أنه بتوجيه من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، تم توقيع اتفاقية جديدة مع اليمن، بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار.

وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.

بتوجيهات #رئيس_الدولة.. "خليفة الإنسانية" تنفذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار#وامhttps://t.co/lJs7LgvpjV pic.twitter.com/VUGsi7bnn5

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) 12 يونيو 2019 ">http://

ووقع الاتفاقية من جانب الإمارات أحمد جمعة الزعابي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، ومن الجانب اليمني الدكتور نجيب العوج، وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، وبحضور معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني.

وقال الزعابي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إنه "تم اعتماد 100 مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميغاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني".

وأضاف "تم إجراء مسح كامل للتعرف على حاجة البلاد والناس في هذه الظروف وتم التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه".

وتابع "نخوض تحديات واحدة مع الأشقاء في اليمن في سبيل إعادة بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد