مطار أبها السعودي

الحوثيون يعلنون قصفاً جديداً للسعودية.. استهداف محطة كهرباء في جازان بصاروخ «كروز»

قالت جماعة الحوثيين في اليمن، إن قواتها الصاروخية قصفت، الأربعاء 19 يونيو/حزيران 2019، محطة كهرباء بمنطقة جازان جنوب السعودية.

وفي الوقت الذي لم تعلق فيه الرياض على الحادث، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: «القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان، وقد أصاب هدفه بدقة عالية».

وأضاف «سريع» في بيانه، أن هذا الاستهداف «يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني»، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتوعد المتحدث باسم قوات الحوثيين بأنه «لا تزال هناك مفاجآت كبيره قادمة» بالنسبة إلى المملكة، مبيناً أن العمليات الجديدة ستستهدف «مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي، في حال استمر في تصعيده وعدوانه».

وفي وقت سابق من الأربعاء 19 يونيو/حزيران 2019، قالت وكالة الأنباء السعودية «واس» إن «قوات التحالف تمكنت، صباح الأربعاء، من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار كانت باتجاه المملكة»، لافتة إلى أنه «تم رصد إطلاقها من جانب الحوثيين من محافظة الحديدة اليمنية، وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة حجة قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة».

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد