هاتف p30 من هواوي/رويترز

«هواوي» يفوز للمرة الثانية على التوالي بجائزة أفضل هاتف ذكي في عام 2019

ترجمة: عربي بوست

أعلنت شركة هواوي عن فوز Huawei P30 Pro بجائزة الرابطة الأوروبية لتقييم ومراجعة الأجهزة الذكية وجائزة MWC Shanghai لأفضل هاتف ذكي في عام 2019 وفقاً لما نشره موقع First post للأخبار التقنية.

وقال الموقع إن ترشيح هاتف هواوي ميت 30 برو قام به أكثر من 100 صحفي متخصص في وسائل إعلامية أوروبية، صوّتوا لهاتف هواوي P30 PRO كأفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها عام 2019.

واستطاع هواوي أن يحقق هذا اللقب وسط منافسة عالمية شرسة، حيث تم عرض كل الهواتف الذكية الرائدة المتاحة في السوق والتي تم إطلاقها في عام 2019 بينها هواتف غالكسي.

 وهذه ليست المرة الأولى التي يحقق فيها هاتف هواوي جائزة الرابطة الأوروبية لتقييم ومراجعة الأجهزة الإلكترونية فقد فاز السنة الماضية هواوي p20 pro  بجائزة أفضل هاتف ذكي.

وتعليقاً على النجاح قالت الشركة: «نشعر بالحماس تجاه هواوي لأنها استطاعت الحفاظ على جائزة الرابطة الأوروبية لتقييم ومراجعة الأجهزة الإلكترونية European Hardware Association لأفضل هاتف ذكي للعام الثاني. هواوي P30 Pro يستحق هذه الجائزة بجدارة، حيث إن هذا الهاتف استطاع فعلياً أن يغير قواعد ومفهوم الهواتف الرائدة في العالم».

أزمة هواوي

يُشار إلى أن الشركة الصينية مستمرة في السيطرة على نصيب شركة أبل الأمريكية من مبيعات الهواتف الذكية، وباتت في مقدمة السباق العالمي في شبكات الجيل الخامس (5G) التي ستنقل قطاع الاتصالات إلى مستويات أعلى.

وأعلنت إدارة ترامب، في وقت سابق، فرض عقوبات على شركات الاتصالات الصينية، ومنع الشركات الأمريكية من استخدام المعدات التي تصنّعها الشركات الصينية، وتنتظر من حلفائها إبداء نفس الموقف حيال هذه القضية التي تعتبرها «مسألة أمن قومي خطيرة».

ومن اللافت أن الولايات المتحدة تعتبر قفزة الصين في التكنولوجيا المتطورة مثل (5G)، بمثابة «تهديد وجودي» ضدها.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد