فيفا يكشف عن شعار قطر 2022

الأمير على بن الحسين يعلق شعار مونديال قطر 2022

أبدى رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد غرب آسيا، الأمير علي بن الحسين، سعادته بإطلاق شعار كأس العالم 2022 في قطر.

وقال علي بن الحسين عبر حسابه الخاص بموقع "تويتر": "نترقب والعرب جميعا لحظة الإعلان عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وسعداء بأن تحتضن عمّان وعدد من العواصم والمدن العربية الأخرى هذا الإعلان التاريخي اليوم".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كشف اليوم عن الشعار الرسمي لكأس العالم 2022 في قطر.

الشعار على هيئة دائرة معقودة تدل على ربط العالم ببعضه، وتواصل مختلف الثقافات معا مثل الثقافة العربية والدولية.

أما المنحيات في الشعار ترمز إلى الكثبان الصحراوية المتموجة في قطر والخليج كما يأخذ شكل رقم 8 تذكيرا لملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات مونديال 2022، كما يرمز أيضا إلى رمز اللانهاية.

يشير أيضا الشعار إلى الملابس الشتوية المستوحاة من منطقة الخليج خاصة أنها ستكون أول بطولة كأس عالم تقام في الشتاء، وهو يشبه إلى حد كبير إلى "الشال الصوف" العربي وهو الذي يتم ارتدائه في فصل الشتاء في منطقة الخليج وحول العالم أيضا.

وكتابة الكلمات على الشعار مستوحاة من جماليات فن الخط العربي، وتبرز أناقته من خلال التطويل الذي يضاف بين الحروف والرسم الفريد لحرف الـQ باللغة الإنجليزية.

يذكر أن مونديال قطر هو النسخة 22 لبطولة كأس العالم وهي المرة الأولى التي تقام فيها في منطقة الشرق الأوسط، وأيضا المرة الأولى التي ستجري في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول وذلك بسبب الحرارة المرتفعة جداً في منطقة الخليج خلال فصل الصيف الذي تجرى فيه عادة هذه البطولة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد