موجز الأحد

موجز الصباح:

القاهرة تكشف «سبب» وفاة عالم نووي، البشير يحتفظ بغرفة في قصره تضم ملايين الدولارات، ووزيرة عمل بريطانيا تستقيل

صباح الخير إليكم آخر الأخبار من عربي بوست

القاهرة تكشف «سبب» الوفاة الغامضة لعالم مصري نووي في أحد المؤتمرات بالمغرب

العالم المصري بهيئة الرقابة النووية الرسمية أبو بكر عبدالمنعم رمضان/ مواقع التواصل
العالم المصري بهيئة الرقابة النووية الرسمية أبو بكر عبدالمنعم رمضان/ مواقع التواصل

في بيان لها جديد قالت القاهرة، السبت، 7 سبتمبر/أيلول إن العالم المصري بهيئة الرقابة النووية الرسمية أبو بكر عبدالمنعم رمضان، توفي بالمغرب، إثر عارض صحي طارئ، فيما نقل سفيرها لدى الرباط عن السلطات المغربية إن الوفاة نتيجة «سكتة قلبية» جاء ذلك بحسب ما أورده أول بيان رسمي مصري بشأن الوفاة، أصدرته وزارة الهجرة، واطلعت عليه الأناضول.

خلفية: العالم المصري كان في وقت سابق مكلفاً بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية في ديمونة بإسرائيل، وبوشهر في إيران» 

شهود عيان: البشير كان يحتفظ بغرفة في قصره الرئاسي تضم ملايين الدولارات

عمر البشير/ رويترز
عمر البشير/ رويترز

شهد آخر مدراء مكتب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أمام المحكمة السبت 7 سبتمبر/أيلول بأن البشير كان الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح غرفة في القصر الرئاسي تحتوي على ملايين اليوروهات ففي شهادته التي أدلى بها خلال محاكمة البشير بتهمة الفساد وحيازة عملات أجنبية بشكل غير قانوني، قال ياسر بشير  آخر مدراء مكتب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير إن الرئيس السابق أعطاه أكثر من عشرة ملايين يورو (11 مليون دولار) نقداً في الشهور الأخيرة من حكمه لتسليمها إلى أطراف مختلفة.

خلفية: عزل الجيش السوداني البشير في أبريل/نيسان بعد شهور من الاحتجاجات. وتعد محاكمته اختباراً يعكس إلى أي مدى ستتعامل الجهات العسكرية والمدنية، التي تتقاسم السلطة، مع إرث حكمه الاستبدادي الذي دام 30 عاماً.

بعد استقالة شقيق جونسون، وزيرة العمل البريطانية «تتنحى» من منصبها الحكومي

أعلنت وزيرة العمل البريطانية أمبر رود عن استقالتها من حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون وذلك في تغريدة لها على «تويتر» السبت 7 سبتمبر/أيلول 2019، تأتي استقالة وزيرة العدل بعد إعلان  شقيق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته أيضاً من منصبه الوزاري والبرلماني. 

خلفية: تزايد حالات الاستقالة من حكومة جونسون تأتي، في ظل أزمة تعيشها بريطانيا بسبب البريكست، حيث قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه «يفضل الموت في حفرة» على أن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج المملكة المتحدة (بريكست) بعد موعده المقرر نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

إليكم ما يحدث أيضاً:

محمد علي: الفنان المصري محمد علي يكشف تفصيلات جديدة، تتعلق بوفاة والدة السيسي، حيث قال إن قيادات الجيش طلبوا منه تجهيز مقبرة والدة السيسي بعد اعتذار شركة أوراسكوم المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس وأشار إلى أن تكلفة تجهيز مقبرة لوالدة السيسي على الدولة بلغت 2 مليون جنيه مصري

قميص ريال مدريد: لا صوت في أوروبا يعلو في الساعات الماضية على صوت المخاوف التي انتابت جماهير برشلونة عقب الكشف عن أن ليو ميسي بإمكانه الرحيل عن النادي الكتالوني، وكانت وكالات أنباء قد نقلت عن بعض الصحف الإسبانية تصريحات لجوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة قال فيها إن نجم الفريق ليونيل ميسي بإمكانه الرحيل عن صفوف الفريق

BBC Sport@BBCSport

Lionel Messi will be allowed to leave Barcelona on a free transfer next summer, according to reports.

Latest football gossip: https://bbc.in/2kwT41H 

View image on Twitter

4,091

Twitter Ads info and privacy

1,255 people are talking about this

فيلم «الجوكر»: انتزع فيلم الجوكر للمخرج تود فيليبس جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الذي أُعلنت جوائزه مساء السبت 7 سبتمبر/أيلول 2019، وحصل الممثل الإيطالي لوكا مارينيللي على جائزة أفضل ممثل عن تجسيده شخصية كاتب فقير طموح في فيلم «مارتن إيدن».

Joker Movie@jokermovie

wins the Golden Lion for Best Film at .

View image on Twitter

20.8K

Twitter Ads info and privacy

7,918 people are talking about this

أسرة سورية: يساور أسرة سورية نازحة من حماة إلى ريف إدلب (شمال)، قلق كبير مع اقتراب فصل الشتاء، خاصة وأنها تقيم في نفق تحت طريق الملاذ الآمن الذي قد يتحول مع مياه الأمطار إلى نهر جارف. وقد نزحت الأسرة الحموية من بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي إلى ريف إدلب في أول سبتمبر/أيلول 2019، بعد أن أدى قصف قوات النظام وداعميه إلى دمار منزلها.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد