ميسي وصلاح

ميسي يتصدرها كالعادة.. صلاح العربي الوحيد في قائمة أغنى 10 لاعبين في 2019

الجميع يعلمون أن كرة القدم ونجومها مثل ليو ميسي ورونالدو ونيمار وغيرهم يتقاضون مبالغ خرافية، لكن حتى في الأجور هناك منافسة شرسة بين كبار نجوم العالم.

وفي ظل قدرة اللاعبين على كسب أموالٍ إضافية من صفقات الدعاية والمكافآت؛ صاروا قادرين الآن على جمع مبالغ ضخمة من المال، مما جعلهم من أغنى الناس في العالم. 

موقع The Richest الكندي رصد أغنى 10 لاعبين في عالم الكرة لعام 2019، بحسب أجورهم السنوية في أنديتهم الحالية.

10- محمد صلاح (15 مليون دولار)

يُعَدُّ مهاجم ليفربول واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، إذ ساعد فريقه على الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكاد أن يقودهم للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأدائه المتميز.

ونتيجةً لذلك، صار واحداً من أكثر اللاعبين المطلوبين في العالم، وهذا هو السبب الذي دفع ليفربول إلى توقيع عقدٍ معه لمدة خمس سنوات مُقابل 15 مليون دولار سنوياً. وسيواصل صلاح النمو على مستوى اللعبة، مما سيساعده مالياً في مسيرته، في حين ستُجبر الأندية الأخرى ليفربول على الدفع أكثر له أو تركه يرحل.

9- كيليان مبابي (20 مليون دولار)

كيليان مبابي هو واحدٌ من أكثر اللاعبين الشباب إثارةً للاهتمام في العالم، ومن المنتظر أن يحظى بمسيرةٍ مهنيةٍ رائعة في اللعبة، ولهذا السبب يتقاضى الآن 20 مليون دولار كراتب سنوي.

وأدَّى مبابي دوراً محورياً في مساعدة فرنسا على الفوز ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث كان المُهاجم الموهوب واحداً من أبرز لاعبي البطولة، وصنع اسماً كبيراً لنفسه في أكبر بطولة كرة قدم على وجه الأرض. ونظراً لأنَّه لا يزال في المراحل الأولى من مسيرته الكروية، فلا شكَّ أنَّ مبابي سيتسلَّق القائمة خلال السنوات المقبلة، خاصةً في حال واصل التطوُّر بنفس المستوى.

8- بول بوغبا (20 مليون دولار)

ربما يكون بوغبا واحداً من الشخصيات المُثيرة للجدل في عالم كرة القدم المحترفة، حيث يشكو منه الصحفيون والنُقَّاد؛ لكن لا جدال على أنَّه واحدٌ من أمهر لاعبي خط الوسط في العالم.

وفعل نادي مانشستر يونايتد كل ما في وسعه من أجل إبقاء اللاعب الفرنسي في النادي، وشمل ذلك منحه راتباً سنوياً يصل إلى 20 مليون دولار، رغم حقيقة أنَّه ليس أكثر الناس شعبية. لكن بوغبا يتمتَّع بشعبيةٍ طيبة بين أنصار النادي على الأقل، ونتيجةً لذلك يحصد الشياطين الحمر الكثير من الأموال مُقابل بيع القمصان التي تحمل اسمه، مما يُساعد في موازنة التكاليف.

7- أوسكار (26 مليون دولار)

أوضح صانع الألعاب البرازيلي بما لا يدع مجالاً للشكّ أنَّ المال هو المُحرِّك الرئيسي في مسيرته الكروية، وذلك حين قرَّر اللعب لصالح نادي شانغهاي إس آي بي جي، تاركاً تشيلسي في خطوةٍ بدت مدفوعةً بالمال للغاية.

وبتقاضيه 26 مليون دولار سنوياً، فمن الواضح أنَّها ليست وظيفةً سيئةً بالنسبة له، رغم أنَّ مستوى كرة القدم هناك لا يُقارن بمستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اعتاد أوسكار اللعب. وفي حين يرغب البعض في الفوز بأكبر الجوائز العالمية، تظل حقيقة أنَّ المسيرة الكروية قصيرةٌ نسبياً، لذا فليست فكرةً سيئةً أن تحصل على أكبر قدرٍ مُمكن من المال.

6- إدين هازارد (27 مليون دولار)

حين انتقل إدين هازارد من صفوف تشيلسي إلى ريال مدريد في الفترة الصيفية، كان من الواضح أنَّه سيتقاضى أجراً ضخماً. وهذا ما حدث، إذ يتقاضى الآن 27 مليون دولار أجراً سنوياً.

ويُعتبر البلجيكي ثاني أعلى اللاعبين أجراً في النادي، وهو ما سيُشكِّل ضغطاً عليه في موسمه الافتتاحي مع الفريق دون شك، ويهدف هازارد إلى أن يكون واحداً من أفضل اللاعبين في دوري الأبطال هذا الموسم، ليُكلِّل حلم الانتقال إلى ريال مدريد بنجاحٍ ضخم.

5- أندريس إنييستا (30 مليون دولار)

ربما اعتقد الكثيرون على الأرجح أنَّ أندريس إنييستا لن يكسب القدر نفسه من المال الذي كان يتقاضاه في برشلونة حين انتقل إلى نادي فيسيل كوبه الياباني، لكن الحقيقة أنَّ لاعب الوسط نجح في كسب قدرٍ أكبر من المال.

ونظراً لحقيقة أنَّ لاعب الوسط هو واحدٌ من أفضل لاعبي الوسط في التاريخ، فإنَّ قرار النادي بمنحه 30 مليون دولار سنوياً هو قرارٌ مُبرَّرٌ بالتأكيد، وخاصةً مع أداء إنييستا المتميز في الدوري. ورغم أنَّه لا يلعب في أكبر الدوريات العالمية الآن، لكنه لا يزال واحداً من أعلى اللاعبين أجراً في عام 2019.

4- غاريث بيل (33 مليون دولار)

كاد غاريث بيل أن يُوقِّع على واحدةٍ من أكثر الصفقات المُربحة في تاريخ كرة القدم الصيف الماضي، عبر الانتقال للعب في الدوري الصيني، نتيجة المشكلات التي كانت لديه مع ريال مدريد. ورغم فشل تلك الصفقة، لكن اللاعب الويلزي لا يزال يتمتَّع بصفقةٍ رائعة مع الفريق الإسباني.

وبتقاضيه 33 مليون دولار سنوياً، تمكَّن الجناح الطائر من أن يصير واحداً من أعلى اللاعبين أجراً في العالم، وهو أكثر مما يستحقه نظير أدائه في النادي حتى الآن. 

ورغم حقيقة عدم شعبيته الكبيرة بين جماهير النادي لأنَّه لم يُحاول حتى تعلُّم اللغة الإسبانية، ولكن لا جدال على أنَّه يُؤدي مهامه على أرضية الميدان، ولهذا السبب يستطيع تقاضي المبالغ المُحدَّدة في عقده.

3- كريستيانو رونالدو (64 مليون دولار)

بصفته واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، فلا عجب أن نرى كريستيانو رونالدو ضمن الأسماء الأولى على قائمة أغنى لاعبي كرة القدم لعام 2019، خاصةً في ظل قدرة النجم البرتغالي على الحفاظ على مستوياته العالية منذ انضمامه إلى يوفنتوس.

ولهذا لا يُمانع عملاق إيطاليا دفع مبلغ 64 مليون دولار سنوياً لرونالدو، في ظل إحراز -والمساعدة في تسجيل- عددٍ كبيرٍ من الأهداف دائماً، مع استمراره في إثبات أنَّه واحدٌ من أفضل اللاعبين في العالم. وحين وقَّع رونالد لصالح يوفنتوس، ربح النادي 60 مليون دولار خلال 24 ساعة من بيع القمصان التي تحمل اسمه للجماهير، أيّ أنَّ النادي حصد راتبه السنوي الأوَّل من مبيعات قمصانه فقط.

2- نيمار جونيور (70 مليون دولار)

صار المُهاجم البرازيلي واحداً من أكثر اللاعبين المطلوبين على وجه الأرض منذ فترةٍ ليست بالقصيرة، وهذا ما دفع نادي باريس سان جيرمان إلى التوقيع معه في صفقة انتقالٍ هي الأكبر في التاريخ، إذ كلَّفت النادي الفرنسي 263 مليون دولار (222 ميون يورو).

لكن نفقات القميص الباريسي لم تتوقَّف عند هذا الحد، إذ وفَّروا لنيمار أجراً باهظاً يحصد بموجبه 70 مليون دولار سنوياً، وهو الأمر الذي لن يتذمَّر بشأنه على الأرجح. 

ورغم انتشار التقارير حول عدم سعادته في باريس سان جيرمان، نظراً لضغط برشلونة عليه من أجل العودة إلى النادي أوائل الصيف؛ لكن سيظل في باريس حالياً.

1- ليونيل ميسي (80 مليون دولار)

ميسي

إذا لم يكُن كريستيانو رونالدو في المركز الأول، فلا يوجد سوى رجلٍ واحد آخر قادر على اقتناص هذا المركز منه، ويُمكن القول جدلاً أنَّه أفضل لاعبٍ على وجه الأرض: إنَّه ليونيل ميسي، الذي يُعتبر أعلى لاعبي كرة القدم أجراً بالقياس على راتبه الأسبوعي.

إذ يتقاضى ميسي نجم برشلونة أجراً سنوياً يُساوي 80 مليون دولار من النادي، وهو مبلغ ضخمٌ للغاية، لكنَّه يستحقه دون شك بفضل إحصائيات أهدافه وتمريراته الحاسمة. وسيُسجِّل التاريخ اسم ميسي على أنَّه أفضل لاعبي برشلونة على الإطلاق، وسيترك إرثاً يصعب الوصول إليه مُجدَّداً. ومع استمرار عقد ميسي الحالي حتى عام 2021، فلا تزال أمامه عدة سنواتٍ أخرى لاستكمال المجد.

المصدر: عربي بوست

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص