معركة الضالع

لليوم الثاني، قوات الجيش تواصل تقدمها شمال وغرب الضالع.. آخر المستجدات

واصلت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، تقدمها في مناطق شمال وغرب محافظة الضالع (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر عسكرية لـ"يمن شباب نت": إن" قوات الجيش والمقاومة سيطرت خلال الساعات الماضية على مواقع تمركزات ميليشيات الحوثي في مناطق حجر والعود والفاخر".

وذكرت، أن أبرز المواقع التي سيطر عليها الجيش هي" قرى وجبال وتباب بتار وصبيرة وباب غلق وباجة وأجزاء من منطقتي بيت الشوكي والشرجي".

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي دفعت مساء اليوم، بتعزيزات عسكرية من مدينة إب إلى جبهات الضالع المشتعلة منذ أمس.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة، أطلقت أمس الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مناطق شمالي الضالع، أبرزها منطقة الفاخر ومعسكرات لميليشيا الحوثي على حدود محافظة اب.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الجيش، العميد الركن عبده مجلي، إن "الانتصارات التي حققها الجيش الوطني أمس في محافظة الضالع، تمثل أهمية إستراتيجية، كونها تؤمّن محافظات الضالع ولحج وعدن، وتعد مفتاحا لتحرير محافظة إب".

في السياق، أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن، خلال اتصالا هاتفياً بقائد محور الضالع العميد الركن هادي العولقي، بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش في المحافظة وما يحرزونه من تقدم ميداني يهدف إلى استكمال التحرير بالمحافظة وطرد الميليشيات الانقلابية واستعادة مؤسسات الدولة. منوهاً إلى جهود وتضحيات جميع الوحدات العسكرية من منتسبي الجيش والمقاومة التي شاركت في العملية والمرابطة في مختلف الجبهات ضد الحوثيين.
 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص