الحكومة في عدن

وصول الحكومة اليمنية إلى عدن.. وهذا الوزير تم منعه من السفر (شاهد)

وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وبرفقته عدد من الوزراء والمسوولين في حكومته.

وقال مصدر في مطار عدن الدولي إن رئيس الوزراء معين عبدالملك وصل ظهر اليوم إلى عدن وبرفقته وزير المالية وزير الكهرباء، وزير الاوقاف، وزير التعليم العالي، وزير الاتصالات، وزير الإدارة المحلية، محافظ البنك المركزي، مدير مكتب رئيس الوزراء، أمين عام مجلس الوزراء، نائب وزير السياحة، وعدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات.
 

واصطف محافظ المدينة أحمد سالم ربيع علي ومسؤولون محليون وقادة عسكريون لاستقباله في المطار في عودة تأخرت عن الموعد الزمني الذي حدد في إتفاق الرياض بحوالي خمسة أيام.

 

 

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور حوالي أسبوعين من توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية ومتمردي المجلس الإنتقالي الجنوبي، والذي نص على عودة رئيس الحكومة خلال أسبوع من التوقيع.وحسب اتفاق الرياض فإن الهدف من عودة الحكومة الحالية هو صرف الرواتب وتوفير الخدمات في المدن التي تقع عملياً تحت سيطرة قوات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات.

 

وفي نفس السياق اشتكى وزير التربية والتعليم عبدالله سالم لملس أنه تم منعه من السفر إلى عدن. وقال لملس في تغريدة على حسابه في فيسبوك "منعونا اليوم من العودة إلى الوطن".

 

ومن المقرر أن يتم تشكيل حكومة جديدة تضم كل الأطراف بما فيهم المجلس الإنتقالي خلال شهر من توقيع الإتفاق.

 

وكانت الحكومة قد أجبرت على مغادرة العاصمة المؤقتة عدن بعد مواجهات مسلحة حاصتها تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات في أغسطس الماضي، ضد القوات الحكومية وانتهت بسيطرة مسلحي الإنتقالي على المعسكرات والمؤسسات والمرافق الحكومية.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص