المنتخب السعودي

بالصور.. منتخب السعودية لكرة القدم يصل قطر للمشاركة بخليجي 24

وصل المنتخب السعودي لكرة القدم، الإثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس الخليج العربي في نسخته الرابعة والعشرين.

ونشر حساب المنتخب السعودي على "تويتر" صورا لعدد من اللاعبين فور وصولهم مطار حمد الدولي.

وتنطلق البطولة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمباراة الافتتاح بين الدولة المضيفة قطر مقابل العراق، وتستمر حتى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ويشارك فيها كل المنتخبات الثمانية.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 24 نوفمبر/تشرين الثاني و6 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة 5 منتخبات، بعد امتناع السعودية والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية والعلاقات المقطوعة بين عواصم الدول الثلاث والدوحة منذ مطلع يونيو/حزيران 2017، لكن اتحادات الدول الثلاث أكدت مشاركتها في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي الذي يتخذ من العاصمة القطرية مقرا له.

وبموجب ذلك، تأجل انطلاق البطولة ليومين، نظرا لأن الموعد السابق كان يتزامن مع موعد مباراة الإياب للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي خاضها نادي الهلال السعودي على أرض أوراوا ريد دايموند الياباني وفاز فيها ببطولة كأس آسيا.

ومن المقرر أن ينضم عدد من لاعبي الهلال المستدعون للمنتخب ظهر الثلاثاء، أي بعد ساعات من فوزهم بكأس آسيا، بحسب بيان لاتحاد كرة القدم السعودي.

ووضعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثانية لكأس الخليج بجانب منتخبات عمان والكويت والبحرين، على أن يخوض أولى مواجهاته، الأربعاء المقبل، أمام الكويت.

والشهر المقبل، يُنتظر أن تُعقد قمة خليجية قد تشكل "منعطفا مهما ويعيد الحياة والحيوية للأخوّة الخليجية"، حسب ما كشف مؤخرا، الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، المقرب من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد". 

وكانت مصادر رفيعة صرحت لـ"الخليج الجديد"، مفضلة عدم كشف هويتها، أن الأسابيع الماضية شهدت زيارات سعودية قطرية "رفيعة المستوى" لحلحلة الأزمة الخليجية، وأن موقف الإمارات "إيجابي من الجهود الراهنة". 

المصدر | الخليج الجديد

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص