البحرين بطل الخليج

الإفراج عن 80 سجينا بحرينيا بعد الفوز بخليجي 24

أفرجت السلطات البحرينية، الإثنين، عن 80 سجينًا بينهم أطفال؛ بمناسبة احتفالات البلاد بالتتويج ببطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24" للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وكشفت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" (رسمية)، فإنه "بناء على التوسع في تطبيق المعايير والحالات المقررة بقانون العقوبات البديلة، تم الإفراج عن جميع أفراد هذه الفئة والبالغ عددهم 80 نزيلا بدور الإصلاح والتأهيل بعد استبدال العقوبات البديلة، بما تبقى لهم من مدد عقوبة الحبس المحكوم بها".

والعقوبات البديلة في البحرين "مجموعة من البدائل يتخذها القاضي لإحلال عقوبة السجن بخدمة يقدمها السجين لفئة مجتمعية أو لجهة أو موقع خيري أو الالتحاق بمرفق تعليمي يستفيد منه السجين بهدف إصلاحه".

ويأتي القرار "مراعاة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم من صغار السن وجميع الذين تم استغلالهم أو التغرير بهم في ارتكاب الجرائم، وذلك لإتمام السرور عليهم وأسرهم وإدماجهم في المجتمع"، حسب الوكالة.

وحصد المنتخب البحريني، الأحد، لقب كأس الخليج، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره السعودي، في البطولة التي استضافتها قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وشهدت شوارع المنامة وغيرها من المدن البحرينية، احتفالات شعبية، ابتهاجًا بالتتويج الرياضي الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص