سلطان قابوس

زعماء ومسؤولون بمسقط للتعزية بوفاة السلطان قابوس.. من هم (شاهد)

وصل زعماء ومسؤولون إلى العاصمة العمانية مسقط، الأحد، للتعزية بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، أقدم حكام المنطقة.

 

واستقبل سلطان عمان الجديد، هيثم بن طارق، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وأمير الكويت صباح الصباح، والرئيس التونسي قيس سعيد في قصر العلم بمسقط، والذين حضروا للقيام بواجب العزاء.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان الجديد استقبل أيضا، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاس ساركوزي.

 

كما وصل إلى مسقط، الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، على رأس وفد من قيادات الحركة للتعزية في وفاة قابوس. 

 

إضافة إلى أمير ويلز، الأمير تشارلز، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق أول السير نيكولاس كارتر.

 

وتواصلت برقيات التعزئة لليوم الثاني على التوالي، إذ ذكرت الوكالة أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وسلطان بروناي حاجي حسن البلقيه، وملك إسبانيا فيليبي السادس، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس جزر القمر، عثمان غزالي، أرسلوا برقيات الأحد.

 

وكان زعماء الدول العربية، وزعماء غرب أرسلوا برقيات تعزية في الساعات الأولى من وفاة السلطان قابوس، الذي شيع جثمانه مباشرة بعد الإعلان عن وفاته.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص