المهرة- اليمن

اليمن.. ناشطون ينددون بإجراءات السعودية والإمارات في المهرة والجنوب

ندد ناشطون يمنيون بما أسموه انتهاكات القوات السعودية في محافظة المهرة شرق اليمن، وطالبوا الحكومة بالتدخل. كما حذر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال جنوب اليمن مما وصفه بالدور الإماراتي المشبوه في البلاد.

واستنكرت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة ما تقوم به القوات السعودية في منفذ شحِن الحدودي مع سلطنة عمان، واعتبرتها تعسفية بحق اليمنيين.

وقالت اللجنة في بيان إن القوات السعودية ألزمت المسافرين اليمنيين باستخراج جوازات سفر جديدة رغم أن جوازاتهم سارية المفعول، معتبرة ذلك مسا بالسيادة اليمنية واستمرارا لانتهاكات هذه القوات منذ دخولها المحافظة.

وأضافت اللجنة أن القرارات السعودية في منفذ شحن توضح "قبح أعمال القوات السعودية وزيف ادعاءاتها أنها جاءت لإنقاذ الشعب اليمني".

كما دانت ما يقوم به صندوق الإعمار السعودي من استحداثات في المنفذ بدعوى تأهيله، واستنكرت صمت الحكومة اليمنية الشرعية تجاه هذه "الانتهاكات".

من جهة أخرى، قال المجلس الأعلى للحراك الثوري جنوب اليمن في بيان إن الإمارات تستخدم المال لضرب النسيج الاجتماعي والقبلي.

وجاء في البيان الصادر -عقب اختتام اجتماعات لقيادات المجلس بمحافظة حضرموت شرق اليمن- أن الإمارات جعلت من مطار الريان الدولي معتقلا سريا لأبناء حضرموت والجنوب، وأغلقت البحار والطرقات والموانئ.

ودعا مجلس الحراك في البيان المنظماتِ الإنسانية الحقوقية للضغط على التحالف وعلى رأسه الإمارات، لمعرفة مصير المعتقلين وأماكن اعتقالهم. كما رفض أي قوات عسكرية من خارج حضرموت.

المصدر : الجزيرة

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص